الأحد، 23 يناير 2022

بقلمي حسان ألأمين

 وعلى الخمسيني تدور الدوائر

   


قصتي قد مرت عليكم 

أيها الرجال

و قد تمر على مَن 

هي صَبيَّة

و يوما تكون عاشقاً

 لِمنْ تصغركَ

 عشرات السنوات 

او تكون معشوق

 لمَنْ هي في الحب فتيّة ...

اربعينيٌّ  في ما مضى

 صارحتني

بحبها عشرينيه

فقلت لها أنا متزوج 

و كيف تنمو 

مع غصن هرم

 زهرة نديّه

قالت 

 أنا إذ اندمجت بك

سنُكوّنُ حياةٌ قويه

و أخذت تردد

 أغاني العشق

فقلت لها

 العاشق يبدأ 

 بعبد الحليم

ثم فريد

 فأوقفتني 

وقالت أنا كلثوميّة

متيمة أنا بك

 و أصون حبك

و أكون لك زوجة وفيّه

قلت لي زوجة وأولاد

 و ابني الكبير

يصغرك

 بأربعة أعوام  سويّه

قالت 

ألا تريد أن تغفوا وتصحو

على امراءة نقيه

فلا خيار لقلبي

 سوى حبه لها

فهي صغيرة رومانسّيه

و دام حبنا سنتين

 فلا زواج تم

و أصبحت قصتنا منسيّه

و طوى عليها الدهر 

و تزوَّجت 

بعد ان تركت لقلبي

 طبعة ماسيه

و دار الزمان

 و في خمسينيتي

أحببت امراءة عشرينية

بعد ان أصبحت جدا

 وابني الكبير

يكبرها بأربع سنين عاديه

و صارحتها بحبي فقالت

أنت هرم و أنا صبيّه

فقلت لها

  ألا يجوز أن يرتبط

غصن مكسر 

بزهرة جوريّه

فقالت 

و هل أكون مع الغصن

المهشم صبية قويه؟

انظر الى شعرك 

و قد دخل الشيب عليه

قلت 

و هل الليالي

 بلا نجوم مضويّه

قالت أحسبك أخا 

أو أبا فهل لك

 أن تبعد عني حبك 

و أكون لقلبك منسيه؟

فقلت لها 

بعد أن تعلق القلب بها

ألا تكونين كلثومّيه؟

قالت لا اعرفها

 قد أكل

 الدهر عليها وشرب

انا ساهريه

فقلت غنى الساهر

 زيديني عشقا

و غنى عن أمراءة عاجيّه

فقالت 

و غنى عن الحب المستحيل

و انا وليلى 

فهل  ليلى كانت لحبه ملبيّه؟؟

فأذهب

 و ابحث عن أمراءة  غيري

قد تكون أربعينية 

او ثلاثينية

حينها أحسست 

أني قد أذللت نفسي

فحكمت على  قلبي بالحب

 المؤبد وانتهت القضية 



 بقلمي  حسان ألأمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق