الجمعة، 21 يناير 2022

فاطمة لعبدي في الزجل المغربي

 هادي محاولة في الزجل بمشاركة الصديقة والأستاذة رحيمة بلقاس في اطار التنمية والارتقاء بالذات الشاعرة ،

الصبر كيضبر

سمعت الصبر كيضبر 

ومنين ذقت مرارو 

لقيت شوكو خنجر  

على وجه العمر كيراري 

وعلى خذي شرط حفاري

●●

انا في واد نلالي 

وهو في السما ينادي

مالك يا محايني

علاش بالذات 

انا لي اختاريتني

وف ارضي

  حطيتي رحالك

 


●●

واش انا  نسيتك !!

 و بغيتي تفكريتي ؟

بللي العمر قصير غادي

يمكن من نفيقو نلقاوه فات 

والقبر بنواحو يشالي

شاهدو من بعيد بان لي 

●●

ياك قالوا : 

"راه الهم يخرج بغنانو"

وانا همي غرس وتادو

ركب عنادو 

ياك قاسيت الليالي بسبابو

وباقي واقف على بابي

  يمضي سنانو و ظفاروا

●●


وا حلفت بحلوفي 

نلجم خوفي

وما ندير خيمة 

ما ندق وتادها 

وما نركب بهيمة 

ما نسرج دهماتها

●●

واتا بين غيامك يا سما 

نمشي تالفة 

نعد ضربات الزمان 

مانحسبش الايام الفايتة

إلى مشات تجري

 من بين يدي لاهتة 

ورمات فتتاتها

 رمل ف عيني 

عماتني دموعي

بصرخاتها 

●●

خليني نحسب دقات قلبي 

بعدما خانتو  سربات   الحمام 

وعشعشات  في جوفو الغربان

●●


واش نسكت ونصبر 

 ولا نوقف ونهضر 

ولا نرجع للسطر 

 نعاود حسابي من الاول

يمكن نغير المكتاب 

و الآخر  يصبح احسن 

من اول ...الكتاب..  

_______________

الزجالة القادمة "فاطمة لعبدي" ...


توضيب للنشر جميلة محمد القنوفي 


من الاول  تعاود 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق