الاثنين، 25 سبتمبر 2017

بقلم ذ،أمال السقاط الضخامة

ولي شوق لبحر عينيك وحنين...


عيوني كشلال منهمر بالدمع يترقرق
إليك شوقااميرتي ونجم القلب  خفاق
جرت إليك حبيبتي نوابغ اشواقي جريا
في فضاسماك حنيناامطرت دمعا احداق
من بعدك قلبي مهجوربئرجف فيهاالماء
تستغيث رواءا صبا  هو عتق لهاواختراق
الا ياسيدة الحسن الاارحمني انا مشتاق
لقرب وحديث عذب به ولهان وإليه تواق
أرى الفضا بما رحب دونك حبيبتي ضيق
والوجودبلاهواك يا عمري للانفاس خناق
يا روح الروح تلاعبت بي في غربةاشواق
فرمتني بسهام مر سقم  حيث لا  ترياق
يااميرة عرج بي سحر عينيها   سمواتها
مبددا وحش ظلمة تطويني فتضئ انفاق
كيف لي أن انسى ومهما ادعيت النسيان
حبا عفيفاطاهراهو حياة ابتهاج ود ووفاق
وأن كان تعلقي أميرتي نغم بركانه حراق
فعزف الشوق لحن يفهمه من للآلام ذواق
ذبحتني رموش عينيك أميرتي فهمت بها
منجذباطوعا  فكنت نعم المرحب  المنساق
خلتها طيوراملائكيةتسبح بي الفضانشوانة
تسبيحهاوحسب حب وشدو تغريد  وتحلاق
حدثتني عن طلاسيم سرعشق حالم  معتق
 مفتاح اريجه زهرربيع فواح  ياسر معباق
ينعش الكون نعيمه  حب وفاء ثراء و افاق
حبيبتي خضم حبنافسيح رحب لاحدله عميق
 قصوره مرصعةكلها مرجان ولؤلؤ وارزاق
وأن كنت انا الذي يشهد البحربخبرة غوصه
غير اني في بحر عينيك تهت دون مقاومة
لامجذاف لانجاة فكانت لي هي  المغراق
فلا الأمر امري ولا  التدبير  لي  حوريتي
إنما هي أقدارحكمت فكان بعاد وكان فراق
وأن أقسمت شفتاي لغيراسمك انت لا تنطق
وقلبي ابد الدهرمن أجلك ولك وحدك يخفق
وأن كنت أومن أن لاخيرلي في حياةمع ياس
وأن الليالي لحكمة تسيربامرخالقها  الرزاق
ففي كل ساعةشان باذن ربها وبوحي تنطق
لشمس تشرق أملا جديدا منبع خير هودفاق.

د.امال السقاط الضخامة
23/09/2017.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق