الاثنين، 21 يناير 2019

بقلم الشاعر حسان ألأمين

وعلى الخمسيني تدور الدوائر

قصتي قد مرت عليكم 
أيها الرجال
و قد تمر على مَن 
هي صَبيَّة
و يوما تكون عاشقاً
 لِمنْ تصغركَ
 عشرات
او تكون معشوق
 لمَنْ هي في الحب فتيّة ...
أربعينيٌ في ما مضى
 صارحتني
بحبها عشرينيه
فقلت لها أنا متزوج 
وكيف تنمو 
مع غصن هرم
 زهرة نديّه
قالت 
 أنا إذ اندمجت بك
سنُكوّنُ حياةٌ قويه
و أخذت تردد
 أغاني العشق
فقلت لها
 العاشق يبدأ 
 بعبد الحليم
ثم فريد
 فأوقفتني 
وقالت أنا كلثوميّة
متيمة أنا بك
 وأصون حبك
وأكون لك زوجة وفيّه
قلت لي زوجة وأولاد
 وابني الكبير
يصغرك
 بأربعة أعوام  سويّه
قالت 
ألا تريد أن تغفوا وتصحو
على امراءة نقيه
فلا خيار لقلبي
 سوى حبه لها
فهي صغيرة رومانسّيه
ودام حبنا سنتين
 فلا زواج تم
وأصبحت قصتنا منسيّه
وطوى عليها الدهر 
وتزوجت 
بعد ان تركت لقلبي
 طبعة ماسيه
ودار الزمان
 وفي خمسينيتي
أحببت امراءة عشرينية
بعد ان أصبحت جدا
 وابني الكبير
يكبرها بأربع سنين عاديه
وصارحتها بحبي فقالت
أنت هرم وأنا صبيّه
فقلت لها
  ألا يجوز أن يرتبط
غصن مكسر 
بزهرة جوريّه
فقالت 
وهل أكون مع الغصن
المهشم صبية قويه؟
انظر الى شعرك 
وقد دخل الشيب عليه
قلت 
وهل الليالي
 بلا نجوم مضويّه
قالت أحسبك أخا 
أو أبا فهل لك
 أن تبعد عني حبك 
وأكون لقلبك منسيه؟
فقلت لها 
بعد أن تعلق القلب بها
ألا تكونين كلثومّيه؟
قالت لا اعرفها
 قد أكل
 الدهر عليها وشرب
انا ساهريه
فقلت غنى الساهر
 زيديني عشقا
وغنى عن أمراءة عاجيّه
فقالت 
وغنى عن الحب المستحيل
وانا وليلى 
فهل  ليلى كانت لحبه ملبيّه؟؟
فأذهب
 وابحث عن أمراءه غيري
قد تكون أربعينية 
او ثلاثينية
حينها أحسست 
أني قد أذللت نفسي
فحكمت على  قلبي بالحب
 المؤبد وانتهت القضية 
********
بقلم الشاعر حسان ألأمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق