الاثنين، 18 ديسمبر 2017

مقالة بقلم ياسر ابراهيم الشرقاوي


عون: #إسرائيل تحضّر لبناء جدار فاصل مع #لبنان

قال الرئيس اللبناني #ميشال_عون إن إسرائيل تحضّر حاليّاً لبناء جدار فاصل بناء على الخط الأزرق مع الحدود اللبنانية، معتبراً ن لبنان يعتبر أن الخط الأزرق لا يتطابق مع خط الحدود الدولية بينه وبين الأراضي الفلسطينية.

وقال عون في بيان للرئاسة اللبنانية، عقب استقبال عون، الممثلة الخاصة الجديدة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان "برنيل دالر كارديل"، اليوم الإثنين، إن "إسرائيل تحضّر لبناء جدار فاصل على الخط الأزرق"، محذّراً من أن هذا الجدار "لا يتطابق مع خط الحدود الدولية".

وأبلغ الرئيس اللبناني، كارديل، أن "لبنان متمسّك بقرارات الأمم المتحدة، ويشدد باستمرار على تطبيقها، وفي مقدمها القرار الرقم 1701".

ولفت عون، بحسب بيان للرئاسة، إلى أن "إسرائيل تواصل اعتداءاتها المتكررة على لبنان، وتم حتى الآن تسجيل أكثر من 11 ألف خرق لهذا القرار"، مشدداً على أن "لبنان كان دائماً في موقع الدفاع عن النفس في مواجهة إسرائيل، وذلك عملاً بميثاق الأمم المتحدة".

ولفت إلى أن "لجوءها مؤخراً إلى تحضير البنى التحتية من أجل بناء جدار فاصل في القطاعين الشرقي والغربي على الخط الأزرق، علماً أن لبنان يعتبر أن هذا الخط لا يتطابق مع خط الحدود الدولية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق