الخميس، 28 نوفمبر 2019

ترجمة: احمد قادر سعيد شعر"كةزال ابراهيم خدر

كلماتٌ بعد الوداع



1

القلادة ..

تعالي، لأقلّدك هذه القلادة في عنقك

بأناملي رزمتها

حبّاتها من قبلاتك

وخيطها من خصلاتِ شعري

2

الثلج ..

بالأمس بحثتُ عنك كثيراً

لكنّكَ لم تظهرْ

قالوا شاهدناه

فقد تحوّلَ إلى كرةٍ من الثلج

فوق أعالي الذرى

فلم أصدّق إلى أن أتيتَ بنفسك

وبدأتَ تذوب

قطرةً، قطرةً فوق جسدي

3

اكليل ..

فترة أنا وأنت في شجار مستمر

أأنت مغرمٌ بي أم أنا

بالأمس لكثرة ما نظرنا

إلى بعضنا تعبتْ عيناك

لكن عيني كانتا أكثر توهجاً

آنئذ تيقنت بأنّي أحبُّك أكثر

4

القمر ..

يقولون أنَّ القمرَ لا يعرفُ الغناء

ولكنَّ هذه الليلة

أنا والقمر غنّينا حتى الصباح

القمرُ ، لأجلِ النجوم

وأنا من أجلِ عينيك

5

الريح..

في طفولتي

كنت أكرهُ الريحَ السوداء

فهبّت ذاتَ يومٍ

أخذت معها دميتي ومهدى

لكن الآن منذُ هبوب هذه الريح

أقول :

ربّما قد هبّت من جانبك

وتحملُ عبق أنفاسِك

6

الشعر..

أحبّك أنتَ والشّعر

والشعر معا فقل لي:

هل الشعر علّمني عشقَك ،

أو عشقك هو الذي علّمني الشعرَ

7

الموت ..

أريد أنْ أموتَ من أجلِ عشقِكَ

ولكن أعرف

بأنكم تستطيعون النواحَ من أجلى

لا تجرؤون التلفّظ باسمي
شعر"كةزال ابراهيم خدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق