الجمعة، 3 مايو 2019

بقلم محمد أبو بكر

[ لا تكذبى ] 
------------
لاتكذبى فقد رأيتُ خداعكْ  
--------
تبتسمين لهُ ونسيتى أنى أمامكْ 
--------
تنظُرين لهُ بعينٍ كنتُ أعْشقُها  
تهمسين لهُ ويهمسُ فى أذانكْ  
--------
تُعانقُ أنامِلك يديه وأنا اُعانقُ ألامِكْ  
--------
تذبحين قلبى بابتسامتك له فينذفُ منه ُدِمائكْ  
--------
وبكتْ عينى عِندما رأيتهُ فى أحضانكْ  
-----
خائنةً أنتِ كاذبةً أنتِ وأمثالكْ  
--------
ليتنىِ مارأيتُ فيكِ أحلامى //   ليتنى مارأيت فيكِ أمالى  
ليت يدى قُطعت أوتارُها //قبل أن تُمد لسلامكْ  
--------
لن تهنئىِ بحبٍ تصنعيهِ على ألامىِ  
لن تسعدى بكذبٍ أبكيتِ به خاطرى وأيامى  
كلُ ما فيكِ كذب حتى شهيقُ أنفاسكْ  
-------
لو تعلمين كم أنتِ فى عيون الدهرصغيره  
لو تعلمين كم أنتِ فى عينى حقيره  
ليتنى ما قرأتُ أشعارك  
--------
حديثك إلىّ كنتِ بعينيكِ لعينى تُرسليه  
ودموعُ التماسيح توارين ورائها أهوالكْ  
--------
أسفٌ أنا يا نفسى على حُبِهاَ  
أسفٌ أنا يا قلبى على عِشقِها  
أسفٌ أنا ياليلى أنى معك ذكرتُها  
أسفٌ أنا يا بدر السماء أنى رأيتُ 
فيها أنواركْ  
--------
ضاعت سنين عمرى فى حبٍ كان خداع  
وكانت مُقلتى تُمطر دموع حزنٍ مع كل وداع  
أرى فيه أحزانكْ  
--------
كُنتُ أنا والاحلامُ فى سباقٍ وصراعْ  
وأَبْنىِ بيتناً بشغفٍ لعشقٍ ضاع   
وذبحتيهِ تحت أقدامكْ  
--------
فاذهبى مع من إخترتيهِ // وكما فعلتِ بقلبى سوف تفعلى بِيه  00
سترفعيهِ إلى السماءِ ثم إلى الارض تدفنيه // فهكذا هى أهوائكْ  )

--------
وإيْاكِ الىّ أن تعودى // أوتُذكِْرينى بِعُهودى  //
أو تبكِى لتهدمى صُمودى//  لفراقكْ  )
--------
فلا والذى أخرجنى من خداعكْ  
--------
 لن  تَرينى حتى فى أحلامكْ  
--------
وسوف اُبعثرُ فى مكانٍ سحيقٍ شِعْرِى
الذى كتبتهُ باقلامِكْ  

بقلم محمد ابو بكر
------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق