الخميس، 29 أغسطس 2019

اصدار ادبي جديد





رواية بياض  العين 




بعد "العبث مع نيتشه" و"زهرة عباد الشمس" و"شارلي" يصدر للكاتب التونسي الشاب" نبيل قديش "عمل روائي جديد يحمل عنوان "بياض العين". الرواية تصدر  عن مؤسسة الانتشار العربي البيروتية  ومن المنتظر أن تطرح في المكتبات والمعارض العربية قريبا.
معلومات عن الرواية :
الرواية من الحجم المتوسط في مئتين وستين صفحة، اختار الكاتب أن يبوبها في ثلاثة، أبواب ،فيها يتابع السارد :أمجد الطبيب الحالي استعراض فترة مفصلية من عمره  كما يفرد جلد  فوق طاولة جراحة التجميل، متتبعا بمشرط الجراح وعين الطبيب النفسي تشوهات وكدمات الماضي.
أمجد يكتشف في سن التاسعة أن أباه أعمى وأن لطخة بيضاء كبيرة تفيض على سواد عينيه، حين سقطا في حفرة عميقة وقد عول أحدهما على الآخر.
عشر سنوات كاملة يقضيها امجد في حفرة الحيرة والسؤال حتى نجاحه في الثانوية العامة وذهابه لدراسة الطب من اجل تحقيق الحلم في ان يصبح جراح عيون.
من هو نبيل قديش ونبذة عن اهم اصداراته  :

يذكر أن نبيل قديش قاص وروائي وإعلامي ثقافي تونسي، نشرت مقالاته في أهم الصحف والنشريات العربية. حازت مجموعته العبث مع نيتشه ٢٠١٤ على "جائزة الكتاب" آر للقصة وروايته زهرة عباد الشمس على" الكومار الذهبي" فرع المؤلف الشاب لاحسن الروايات التونسية ٢٠١٥، كما وصلت روايته شارلي للقائمة القصيرة لمعرض تونسي الدولي للكتاب دورة ٢٠١٦.
تحصل على منحة الصندوق العربي للثقافة والفنون لكتابة الرواية وشارك في ورشة البوكر للكتاب الشبان العرب عمان ٢٠١٧.
ويستمر نبيل قديش نبعا غزيرا مافتئت قريحته تتفتح للمزيد من الابداع  الواعد والمتميز ...بخطا حتيثة وثابتة ورصينة يواضب باصراره وعزيمته ومتابرته  على حفر اسمه عميقا ليرسخ  بين ادباء الرواية العربية الشباب الاوائل، متاهبا للاصطفاف مع  الكبار ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق