الأربعاء، 8 نوفمبر 2017

الشاعر حسين عباسي

رحلة الى المجهول

بعد ان قل الاوكسجين
بعد ان اغلق الافواه بالطين
بدل الحقد بالحنين
اخترقو بطن الحامل
وشقو بطنها
ليسرقوا الجنين
هربا اخترنا الموت
 إلى المجهول
رغم خوفنا من البحر
على السواحل
 رأينا المقبرة
اختلط الدم مع كحل مسكرة
ابني الصغير
يردد بابا أخاف الغرق
وأنا يغرقنني العرق
بابا اذا متنا يبتلعنا سمك القرش
نعم ابني واذا بقينا تأكلنا البشر القرش
لا تخاف
 الله كاتب لكل واحد قدر
اخترنا البحر
وقلبنا يخاطبنا بقدوم الموت
مع كل نبض
وقطعنا البحر وفي زخم الموج
هجمنا قراصنة الموت
وحاصرونا واصطدموا بسفينتنا
امتلأ قلب السفينة مياه البحر
وأنا ضميت ابني الصغير الى صدري
 وتشبثت بدقائق من عمري
 لانقذ صغيري
وهو يصرخ
بابا أنا أخاف الموت
وبعد ثلاث ساعات
 ونحن نصارع الموت
اتى من بعيد وعلى مهل
غفر السواحل
لينقذ ونا
فضربتنا أمواج البحر الهائجة
لسرعتها
ووقع ابني من يدي
لان ايدي تخدر من حمله
وخطفه الموج الى عقر البحر
ليكون طيفا للبحر
ووجبة لوحوش البحر
ليتني كنت انا وليس ابني
مات
كما توقع
وجبه لسمك القرش
دخيلك يا رب العرش
احمي اطفال العالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق