الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019

بقلم ام زايد

** المناسبة : اليوم العالمي للسلم.
    ** تنظيم لقاء تواصلي دولي.
    **العنوان : ( التعايش السلمي وحسن المعاملة ) تحت شعار : (  المغرب بلد الحريات و واحترام الأديان ).
    ** المكان :  CENTRO CULTURAL PADRE LERCHUNDE  بمدينة مارتيل.
    ** الجهة المنظمة : منظمة زيد فايز العالمية للسلام و التسامح و مكافحة شغب الملاعب الرياضية و الشارع العام بشراكة مع CENTRO CULTURAL PADRE LERCHUNDE و بتنسيق مع جمعية انصار الجيش الملكي.
    ** التاريخ : 27 شتنبر 2019 .على الساعة الثالثة زوالا. 

     ** بحضور كل المدعويين و الضيوف الوازنة و كذلك حضور السلطة المحلية التي لها جزيل الشكر على كل التسهيلات لانجاح هذا الحدث الوازن و نخص بالذكر السيد باشا مدينة مارتيل ... قد تم بحمد الله اختتام اللقاء التواصلي الدولي ذات العنوان المشار إليه اعلاه.
والمكان و التاريخ كذلك الذي عرف نجاحا باهرا من ناحية.التنظيم, المحاضرة والمحاضرين و حتى الحضور الكريم وخصوصا عند انطلاق اشواط اللقاء و تدخل كل المحاضرين بكلامهم الراقي و الذي ربط بين المحبة و السلام و الايخاء و التسامح بين كل الافراد.وكذا التعايش السلمي بين كل الاديان وقبول كل واحد منا بالاخر و رأيه.وخصوصا ان محاضري اللقاء التواصلي الدولي كان لهم وزن ثقيل بالحدث من خلال إلقاء كلمتهم القيمة والتي كانت لها اثر جد إيجابي على كل الحضور,وذلك عندما القى الاستاذ خليل مرون : العميد و المؤسس للمركز الثقافي الاسلامي بإيفري فرنسا.والمنسق الدولي لمنظمة زيد فايز العالمية للسلام و التسامح.ونائب رئيس فيديراليات مساجد فرنسا كلمته الرائعة و التحسيسية في نفس الوقت.و كذا كلمة القس PADRE ANGEL.ا
لذي كان كلامه جد معبر و جد سلمي.كما كانت كلمة رئيسة فرع المنظمة بالديار الاسبانية الأستاذة سعيدة ابوييرعبر فيديو قصير التي لقيت استحسانا كبيرا من لدن الحضور وكذا كلمة الاستاذة الباحثة عواطف الحجاجي التي تطرقت لنفس الموضوع من الناحية الدينية ومايدعوا له الاسلام من سلم وتعايش ومحبة.كما تطرقت الأستاذة و الشاعرة إمهاء مكاوي وهي مستشارة برابطة أدباء شمال المغرب و مستشارة بالمرصد الدولي لسلام و الديبلوماسية الموازية و عضوة بجمعية منيرة الحمد الثقافية الكويتية في مداخلتها الى توضيح مفهوم  التعايش السلمي و مدى تفشيه الايجابي ببلدنا الحبيب المغرب.
      **توزيع الشواهد التقديرية على المحاضرين و مدير المركز السيد PACO وبعض الفنانين الذين ابدعوا على منصة المركز في الوصلة الفنية من ابداع شباب المركز PARDE LERCHUNDE. حيث ابدعوا و اطربوا الحضور الكريم بوصفاتهم المتنوعة. 

    

..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق