الخميس، 10 أكتوبر 2019

جميلة محمد

قال لها تاخرت وهو بالامس لم ياتي
سجل عليها الكثير من المخالفات 
والكثير من التهاون 
والكثير من عدم الانضباط 
وبخها وعاتبها و كتب مكتوبا يشتكيها وترك لها الاطنان من الملفات العالقة وراح يحتسي قهوته مع زبونه الجديد ...انه بصدد ابرام صفقة ..يجني من وراءها الالاف ... ...
لان اجر  الوظيفة كما يقول مرارا  ..لايكفي لسد حتى عشرة ايام من حاجات البيت المتزايدة وحاجته للدخان والقهوة وكازوال لسيارته التي تشرب  الكازولل كما يشرب هو الماء .  بشراهة ولا تكتفي     ..
بينما بقيت هي  منكفئة على تلك الملفات المتراكمة طيلة مدة غيابها ..وعقلها مشغول بالاولاد 
.ترى هل المربية ستغيير الحفاظ لابنها بالوقت ..ترى هل ستعطيه البزازة المعدة قبلا و  المملوءة حليب  عندما يحين وقتها .. وابنتي هل ستعتني بها المعلمة ..هل ستاخد غذاءها كاملا .. ام انها لن تجد من ينتبه اليها .. 
تشتغل بسرعة ...وتركيزها مشتت ..ترى كيف ساعود البيت ..فنقل العمل معطل و حافلات المدينة المهتر ئة تاتي مملوءة عن اخرها ...
سأجد نفسي معلقة في جنباتها مع المشرملين واللصوص وروائحهم النتنة  . 
اكملت عملها على احسن وجه ..والتفتت الى الملفات على مكتبه ..قالت في سبيل الله ..لاجل اولئك المساكين سياتون لاغراضهم ولن يجدوها .. جلست بمكتبه تشتغل ..ماتراكم من شغله .. 
فجاة ظهر يجر احدى ضحاياه ..يقول لها هيا انهضي من مكتبي ...وجلس وامر رفيقه بالجلوس ...
ستكون راضيا . يقول له . المهم كما اتفقنا ...وسيجاره يحترق ودخانه يرتفع فوق راسه كعباب قطار فحم حجري قديم من زمن الوسترن .. 
بينما هو ..منشغل بضحيته..استأذنته في الذهاب هي تريد ان تصل للبيت قبل خروج الابناء . حتى تعد لهما شيئا لياكلاه ..وتريد ارضاع صغيرها ..الحليب يضغط على صدرها 
بمجرد ان نبست بكلمة اريد استئذانك .حتى نهرها وصاح ::وتخلي لي انا الخدمة كلها.... الالا.. جات معاك ...
بقيت هي مصدومة .وقالت :.الله يخليها قاعدة ..ضروري خصك تغوث وتشوهنا ..واسيدي من الصباح وانا خدامة وانت الي ماكنتيش 
قال هو :كيفاش انت جاية حتى العاشرة وكتهضري 
اجابته : انا جيت حتى العاشرة وخدمت خدمتي وخدمتك 
واردفت :انت جيتي قبل مني منوضها صدعات وجالس على التسمسرات ..ها الطموبيلات هالعمليات . هال ..  تزويرات .. اسيدي خليني نمشي نجمع ولادي ...ونربح شوية الوقت قبل ما تعمر الطريق ..را كتوصل معطلة عليهم وتيخليوهم لي في الزنقة .  اما تربية كنلقاها عايمة في ماها ...
سيري وانا داب نكتب بك ..ديما معطلة وخارجة بكري . ...حاسة براسك انت ..وصاح :الالا احللي فلوسك ..الالا ...
اجابته :انا لي نحلل فلوسي ..انا لي كنخدم برة انا لي كنسمسر الناس وندي فلوسهم ولا انت ..
قال هو ؛واش انا لي ماكنخدمش خدمتي 

لا اسيدي . انا لي  في الدار نخدم لهذاك الي بحالك ساكن في القهوة 
.وفي الخدمة تلقاك انت واخرين خدامين في القهوة وبالقهوة ...
و ا...الحمل في الدار وف الخدمة علية انا وحدي .  
 قام يرمي بالملفات عن مكتبه ويصرخ : الالا اشكتخلطي ف العرارم ....الالا ما تصدعتيش ب تخربيق ديالك ..
تخرجي نكتب بك .
خرجت ولم تلتفت وقلبها يدق في حلقها و هي تحاول ان تتنفس . 
وهي تقول  : اويلي على حالة ،واش  هاذ الاولاد لمن كنربيهم واش ماشي لهاذ البلاد ؟
ردت عليها زميلة تمر من نفس الممر .
ههه .شفتي بعد هاذ  الجحيم لي احنا فيه: ..خدمة ليل ونهار وقلة القيمة والاعتبار ..زوجات ليهم وامهات لولادهم وموظفات في جنبهم و طبخات وصبنات وطبيبات نسهروا على صحتهم و دايرين راسهم براسنا .. لا تسامح لا احترام 
 قالت هي: اختي هادشي غي عندنا ..شفت واحد الفيديو المراة في اروبا ..كتولد كيشجعوها و يعاونها كتخلص  باش تعتني بولادها ..وما تخدمش وتخليهم ..
ردت زميلتها : شفتي الاسلام فين كاين 
هادوك الي كيعرفوا بقيمة الام والتربية . 
والله يصلح ويديرلنا تاويل 
واكملت هي...   وهما في طريقهما الى مخرج الادارة :  ماحيلتنا للوقت قاصحة وماحيلتنا لوليدات وبواتهم 
هههه ضحكت ساخرة رقية وكل هم صغار خصنا نربيوا الاولاد وبواتهم .  ....والي معانا في الخدمة خوتهم . هههه 




يتبع .....
جميلة محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق