الأحد، 24 مارس 2019

بقلم الشاعرة فاطمة لعبدي

الى شعراء الأرض في يومهم العالمي ♥️

 الاحتفال باليوم العالمي للشعر هل هو عبث ؟؟هل هو مسالة تفاخر وتباهي أم هي مسالة إجرائية وضرورية خاصة بالنسبة لنا شعوب ترفل عواطفها قحطا من الماء الى الماء ؟
لست عالمة انتروبولوجيا ولا التاريخ والفيلولوجيا لأحدد بالظبط كيف تحولنا الى كائنات بأنياب بارزة وأيادي ملطخة بالدم ،فلربما خلقنا هكذا ،ولكن لي اليقين الثابت أننا فقدنا الجمال وأنبتنا العوسج والقبح في كلماتنا وفي عواطفنا .
تحولنا الى كائنات هجينة ،خليط بين الانسان والحيوان هدا حسب ما لقنونا إياه من معلومات ان الحيوان هو كائن مفترس ربما هي دريعة لجرائمنا اتجاه هذه الكائنات العاجزة امام جبروت الانسان والا فاننا نقف امام مواقف كثيرة غاية في الحب والوفاء والحنان للحيوانات .
ماذا تبقى لنا لنستعيد وجهنا العابس وقلبنا المنفطر ؟؟
الكلمة هي طوق نجاتنا ،طريقنا الى الحب سبيلنا الى المحبة .وهؤلاء القيمين على شؤوننا الذين يبخسون الفعل الثقافي في مقابل الإعلاء  لكل ماهو اقتصادي ومالي اقول لكم : انتم تقترفون اكبر فعل اجرامي عندما تغيبون وتحتقرون مفعول الكلمة . 
فيا أيها الشعراء ،أيها الحالمون ايها المبجلون لا تقفوا امام الة التبخيس هذه اكتبوا واغزلو الكلام بدم القلب انسجوه في وجه الظلام والظلم والاحتقار .
علمونا كيف نحب وليس فقط بل علمونا بهاء الكلمات ،وبهاء التعبير فقلوبنا ارض قاحلة ومستودع للموت .
علمونا اننا ادا تكلمنا عن الحب بكلمات جميلة ونفس طيب وصادق فإننا نعني مانقول وليس لمجاراة الموضة والتبهاي او  النصب لغرض في نفوس مريضة .
علمونا أنه فقط بالكلمات المنتقاة بجمالية وحب سنشق طريقنا الى العلم والاقتصاد والسياسة .
ايها الشعراء يا طريقنا الى الحب إشحنو قصائدكم بالسلم والسلام والحب والمحبة .


كل عام وانتم القدوة والجمال
فاطمة لعبدي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق