الاثنين، 4 مارس 2019

بقلم الشاعر حسن هادي الكاظم

هَيّا اشطبينّـــي
منْ دَفاتر ِ حُبك ِ

خطأ ً كَتبتينّي
معَ العُشـّــــــــاق ِ
أنا لَستُ رَقما ً
قدْ يُضافُ لغيره ِ
أو أَحْرُفا ً
تُكتبُ على الأوراق ِ
أنا أبْجدّياتُ الهَوى
 وَطقوسه ِ
والعَهــــدُ والآيات ِ 
في مِيثاقي
أنا منْ أحبُ أجنُ 
بِحبها
أَو قدْ تُشطرُني
لَها أَشواقــّــــــــي
أو قد أصيّرها
حُلما ً بلونِ حَدائِقي
تَغفو مَدى الأيام ِ
في أحْداقـّـــــي
أنا لستُ مَملّوكا ًيُباعُ 
ويُشترى
أنا مثل الريحِ حرٌ
يَملأُُ ُالآفــــــــــاق ِ
أنا فارسُ الهيجاء ِ
عذريُّ الهوُى
ما بِعتُ يَوما ً قلبي 
بالأسْواق ِ
أنا عاشقٌ لَيلى
ولَيلى حَبيبتي
لا ما غَمدتُ بساحَة
 ِحُبِها سَيفّا ً
ولا خَلعتُ نِطــــــاقي
أنا قَيسُها المَجنونُ
منْ عشقّي لَها
يا فَرحَتي لَو يُسقِني
كأسَ الجنون ِ السّاقِي

من قصيدة عاشق ليلــى _______

بقلم حسن هادي الكاظم 
____________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق