السبت، 31 أكتوبر 2020

بقلم امحمد الأوديي

 في رحاب المباني والمعاني(79)


              جولة ذات وذاكرة


   تكرم علي الأخ الفاضل صاحب الكرم والجود الأستاذ والقاضي الودود محمد سعيد بناني، جازاه الله، بإهدائي نسخة من مؤلفه الأخير

  " جولة ذات وذاكرة في ثنايا سيرة ذاتية".






   تعودت كلما قرأت كتابا إلا وأجدني أنقل ما جاء فيه من فقرات مهمة ورائدة حتى أرجع إليها فيما بعد، فأجد نفسي وكأني قرأت الكتاب من جديد، إلا أن تناول هذا المؤلف الكبير الفائدة منعني من اتباع هذا الأسلوب في التعامل مع قراءته لكون كل فقراته مهمة وذات فائدة مؤكدة. 


   لقد أخذني إلى عالم المتعة بكاملها، سردا ولغة وسلاسة وجمالا في التعبير، كما أقسم بألا يترك لي فرصة إستراحة أو شرود قبل أن آتي على آخر صفحة من صفحات جولة في حياة شخصية مليئة بالتجارب والإفادات، تفوق أكثر من نصف قرن من الزمن بدأت بالطفولة وانتهت في ردهات بعض المؤسسات الوطنية التي لا نعرف عنها الكثير.


   وقد جاء تقديم هذا الإنجاز الساحر بقلم  الأستاذ الفخري بجامعة محمد الخامس والوزير السابق محمد الإدريسي العلمي المشيشي كله ثناء وإغراء يستحيل المرور عليه مرور الكرام وعدم الغوص بلهف في ثنايا صفحاته، حيث يقول الأستاذ العلمي المشيشي أن الكاتب " يجول بالفكر ببراعة ومهارة بين قمم العطاءات القضائية ومباهج جنان العلم والثقافة حيث لا يُخفي شغفه بالكتابة والتأليف والتكوين والتربية على الأخلاق، بسلاسة وبلاغة شكلا ومضمونا. "


   فهنيئا للمكتبة المغربية والعربية بهذه الإضافة العظيمة الشأن، وهنيئا للأستاذ محمد سعيد بناني بهذا الإنجاز الرفيع المستوى.

                      امحمد الأوديي 




             الرباط، في 30 أكتوبر 2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق