الاثنين، 20 يوليو 2020

جميلة محمد

قال احبك وقبل جبيني 
برفق ضمني 
رفت دمعة من عينيه 
نزلت على خدي،
نظر بعيدا 
قال بحرقة سميحيني ..

إني راحل حبيبتي
هل  تنتظريني 
أبحث في الغربة عن امل 
عن غد لي ولك 
رجاءا لا تبكي ،
رجاءا لا تعذبيني.
 وعاهديني...


وإلتقينا بعد سنوات 
 و طول غياب ..
على ضفاف رقراق 
كان الوقت غروب
والسماء غطاها الشفق 
وأنا أغالب في الأشواق

ظني انك أتيتني 
بأحضان مشتاق 
محترقا  لوعة
 اتعبك  الفراق

قلت أحبك
 بأعلى صوتي 
انا لم أخفيها 

لا أ خجل في هواك 
أعشقك يسمع الكون 
صدى صمتي  يصدح بها 
 وورائي الجدران والأبواب،
الطيرو الشجر ترددها ..

كل لحظة، كل يوم،كل عام
 وطول العمر
بأعلى صوتي أقولها
قصتنا لأولادنا سارويها...

انا  لا أخفيها،
أحبك والقلب يدق بإسمك،
يعزف على جدران اوردتي 
الحان الوفاء لعشقنا الخالد  

ما تخفي عبراتك 
و نغمات الناي الحزين
همسك  بلآهات 
 على نبض الآنين  
  الحان شجن و تراثيل
 عشق  في مهب الرياح
تواشيح  اندلس تبكيني..

 تنسج تعاريج الخيبة 
الدهشة على ملامحي 
تحفر الحسرة وجداني 
تهزني ،تقلب كياني ..

تخبرني خطواتك
 انه.. خاب ظني ...

...قد خانني ..
عاد  ليخبرني.. 
 أن حبيبة قلبه 
لست انا  ...
وان كل ما بيننا 
سوء فهم 
سببه خطأ مطبعي... 

جميلة محمد
 المغرب...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق