الثلاثاء، 3 نوفمبر 2020

جميلة محمد

 استيقظت محطمة الجوانح  مبعثرة الأفكار، ،مشوشة العقل و ممزقة الروح.

هائمة نظراتي ..الوح لاشعة الشمس ..مرحبا  

 هل تسمحين لي بالبوح 

هل تمسحين عني ادراني

هل سنتنيرين  ظلمة دربي

هل تسمحين   لي بالكلام ..


 بالفضفضة عن . ما يدور بخلدي وانا نائمة وانا متيقظة .

اني متعبة...


هل انا فاشلة ؟

،هل انا ناجحة؟

 ،هل انا تعيسة؟

 هل انا سعيدة  ؟

هل ما اقوم به هو الصواب .. هل انا فعلا على حق،

 وإذا كنت على حق ،فإلى اي درجة هل  استطيع النجاح بهذه العقلية وبهذا الأسلوب..

هل استمر في الاستسلام و التماطل والكسل وبناء قصور الأحلام في  اوهامي والعيش فيها كما المليكات امد عنقي من شرفتها المطلة على البحر الكبير ، اراقب الموج الازرق المتقلب يأخد سفن  الأمل بعيدا عن مرافيء الامان ،

اجمع  ازهار الحديقة، اهديها حراس اسري.

وارقب الطيور المسافرة ، متى تعود ..

،متى  تمر عابرة لتكسر  قيدي.

لا تعود و لا تحاول .

و استمر في إخفاء نفسي عن  الشمس ، أغطي كل نقط ضعفي  بخلق صورة متباهية  زائفة اتظاهر فيها بالقوة والنجاح واللامبالاة واللاإهتمام ..

هل استمر بالكذب على نفسي ومن حولي راسمة ابتسامة غبية على وجهي أتحدى بها المخاض بدواخلي و إندهاش المتفرجون  من حولي .

كيف  أكشف لنفسي عن نفسي 

كيف أعرف لنفسي عن عيوبها 

كيف أضع يدي على مشكلاتي  وأحللها وأشخصها وأضع لها حلولا مناسبة أكثر واقعية ومنطقية  

كيف أتخلص من أوهامي 

كيف أميز بين  الأوهام و  الأهداف المستقبلية الحقيقية القابلة للتنفيذ؟

كيف أكون ناجحة فعلا 

كيف أكون انا فعلا ..  

هل يكفي أن أقول انا سعيدة كل صباح 21 مرة  لاكون سعيدة 

هل فعلا اذا قلت اني ناجحة كل مرة لنفسي اكون فعلا ناجحة 

هل اذا قلت امام مرآتي اني جميلة الف مرة ..اكون فعلا جميلة ..

ام انه هراء أكبر مما انا عليه .

ام ان السعادة والجمال والنجاح قيم لا نحققها بمجرد الكلام ، بل بوضع أفكارنا في  الفعل بالعمل و

 والتعلم والتدرب المستمر واكتساب مهارات النجاح الحقيقية ..

وبناء مفهوم واقعي ل فلسفة السعادة الحقيقية في أذهاننا .

وان ندرك ان اسعد المراحل في حياتنا هي مرحلة البحث نفسها عن السعادة.

وانجح  الاوقات هي الوقت الذي نعمل فيه على الوصول إلى النجاح.


كل الأجوبة تشرئب في فنجاني قهوتي هذا الصباح .. 

أستلها خيطا ،خيطا من بين كل الحكايا المتشابكة.. 

حكايتي ماتزال قيد السؤال .   ..أغنيتي.. هل اتخدت الغاب مثلي منزلا دون القصور ..   

  

جميلة محمد




امنيات الصباح والمساء ..

صباح الأمل والتفاؤل والتغيير للافضل .


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق