الاثنين، 1 يوليو 2019

جميلة محمد

وحدي اعود كل مرة 

احيى على الذكرى 
وحدي أمشي على غير  هدى 
اتحسس في كل كتاب كلمات تشبهنا...
بقايا صورنا المأثورة 
تغيب أنت.... أتبعثر أنا 
تبتعد.انت ....أضيع انا .. 
بين خيالات هوانا وهمس  المنى 
وحديث  الأماكن في أذني هناك وهنا
 تدمدم الهنيهات في كل خطوة باسمك
 امواج المحيط مدا وجزرا 
 ترمي شعاعا تعبا 
يلملم سبائك اللحظات
 على ضفاف شاطيء  احزنه غيابنا
 المح على ثراه موقع  قدميك .
قد هوت   عميقا   روحينا   
لم تبرح منذ اخر لقاء 
في كل غصن صورة 
وعلى كل جدار اخرى 
لا لم ترحل ،انت ماتزال ها هنا
وشم  بالحنايا عالقا
لا ترى  العيون إلا طيف ملامحك 
بين كل هؤلاء  الجموع  
في السماء ...محلقا 
أأهذي ...لربما أهذي 
ما ذا فعل بي هواك ؟ 
قلت  ابتعد لم تسمعني
وعدتني ان تسعدني 
 قلت  لا احتمل يوما خذلانك 
قلت ولو خيروني  افذيك بعمري 
 لن اتخلى عنك ... رددتها 
اقنعتني وفي يم هواك اغرقتني 
حتى  بث متيمة.. حمقاءانا
 ... وتركتني
اقتفي  عطرك  من زقاق لزقاق 
انفاس فاس ...ورياح البوغاز 
جفاك سم يسري بعروقي
يكوي ضلوعي  
 تشتعل نيران  الحرائق 
تؤجج لوعتي فيك 
يكبر شقائي 
كاني اراك في كل مكان 
  عهدي لك  صك وفاء 
وفيت انا و خنت هواك 
 أنا اقسمت لن انساك 
حتى اعانق  لحدي والقاك
 لكن باالله قلي كبف هنت عليك 
تعانقني بيمناك  و تخونني عيناك
 .تضمني متلهفا تضنيك  الاشواق 
 . ...تودعني متأففا  كان بك فصام 
لا افهم عشقك  ونجواك
وركضك الى حبيبتك الأخرى
اما قلت انها الجحيم وانني جنة الحياة 
اما كانت شيطانة وكنت انا ملاكك 
ام انك حبيبي منذ البدأ  أكبر كذاب 
ركضت اليها وبقلبي الف عتاب 
والعبرة تطردها العبرة 
ونار الحيرة والغيرة 
 و عيون الأسى ترمقك
لا  مبالاتك تخنقني 
كيف تقول تحبني  
وتنظر الى ساعتك تستعجلني
تعتدر متأسفا
ترحل دون ان تودعني  
ما كنت مضطرا لتخذعني  
كم كان هيينا عليك
ان كسرتني و .

 اعود لوحدتي  بلا امل 
ليأسي وهوسي بك 
وهواجسي ...اوجعتني

جميلة محمد
 2018|06|30

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق