الأحد، 2 مايو 2021

العابد عبد الرحيم

 /   يا رفيقي يا صديقي                                 

 -------------------------------/(2)

                           ( زجل)


بعد إذنك يا صديق

بعد إذنك يا  رفيف


بعد اذنك  احكي و اياك

إسمح لي احكي حكاية


إسمح لي  إنسوي  الناي

إنسوي الناي مع الانغام

أضبط  ايقاعو  بإحكام


أنعبر  باحساس مدفون                                                        أنعبر  بالدفء و الحنان    

انساير  الساعة   باخرى 

    

نحكي  لك حكاية وطن

وأحكي لي حكاية ناس


أحكي لك عن شمس الاصيل

إحكي لي عن دجلة و الفرات

                                                                                    إحكي لي عن وادي النيل      

لما أيكون........قلبك عليل

ذا كرم منك و جود النبيل

إحكي لي عن بلاد  الشام


إحكي لي عن ابراج النصر

إحكي عن  دمشق و بغداد


أحكي  لك   بكل  ترتيب

ما اتقوليش كلام غريب

ذا اصلوا  من  الف  تربة


أحكيه  مني لكل صحبة 

الكلام  ذا....كلام  عجيب

لا  تشرط.....علي  شروط


*الكلام ما فيه عطور                                                             والذوق ذوق سيادتك.!


طول النهار  تحس  انك  بطل

واتحس انك في الغربة زيادة


ساير مع اااالزمان ساعة

راجع  مع الزمن ساعتين


والوقت ساعة واخرى

 بطل. يا... اسمر العين

                                                                                         أسال القريب           اسأل البعيد

               الوطن يا ترابنا.!


من البحر و رمال الصحارى

للمحيط  و  غروب  الشمس


*تعرف الحكاية تبكي عيونك بدموع الدم.!


واتعيد  القصة  من  جديد

تحكي -ع- الصرار  والنملة

تفسر  لي  ابراج   المواليد

اتسافر على  بساط االريح


* ترجع للبلد تسأل و قلبك.. قلب جريح.!


البلد  بلدنا  واحنا  كلنا  سواح

بين الشوارع....عايشين جوال                                            انراقب المقاهى وحدة وحدة


والفراش ع- الاكتاف محمول

نملك المدينة.....نملك فنادقها

من الصباح  للصباح نحاسبها

نرسل فلوسها للبنك انكدسها

ولا انا واعي  بخناجر  الموت


*مشنوق بأحبال الفقر و النخوة.!


وانا اللي أنعد االنجوم بالملايير

ماانعمر جيبي وعقلي بالاوهام  


والأحلام و الأماني بلا حدود

تقدفني متهات أدخل للسوق


                                                                                 

عايش فالضيق والقلب ااااايصارع

عايش بين الغفلة وليالي المواويل

عايش بين  الحشة وكؤوس الراح


عايش لهبال و الفوضى مع  نفسي

عايش بين الزلاط والموس ماضي


انحب وطننا.....ولو طردنا

انحب الحبيب ولو هجرنا


وأنجب الفلفل و الفول السوداني

وانحب الطعمية و ملايين الناس


*و اااالصعيد بلدياتنا  من زمان                                                *و اااالاهرام  زمان كذا و النيل


*وكل اشجار الزيتون و النخيل!

*و اغلى بلد اقولها.. يا فلسطين!

*فلسطين حرة....يا نظرة العين!

العابد عبد الرحيم

 31/07/2019

ملهمتي الفقيه بن صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق