الجمعة، 19 مارس 2021

جميلة محمد

 《المنسي 》


*صبي انا 

رأسي انحنى 

أمشي فوق  النفايات 

أبحث عن غد

أبحث عن حياة


*صبي أنا 

ظهري انثنى 

أقلب البقايا  

بحثا عن أمل 

لعبي علبي 

 وزجاجات تجرحني

 أنثقيها بيدي..

أناملي تؤلمني

سهوا إذا وطئتها 

مر الأوجاع تغزني 


*أحملها ثقيلة

 على كتفي 

في الميزان

ريشة خفيفة 

لا يساوي ثمنها

  رغيفي..



*طفل أنا 

سخر الناس مني 

وإبتعد ..الأولاد 

...عني

ثيابي رثة 

ورائحتي تقرفهم 

وتقرفني

 لا اهل

لا بيت،

لا مدرسة تقبلني


*أوي لرصيف يرحمني 

ترمقني العيون 

تزدريني ...

برد الليل يلسعني 

أتجمد كمييت

 حتى تلفحني 

بأشعتها توقظني 

ليوم جديد 

ب قهر الجوع 

وذل العيش 

يرعبني .



جميلة محمد القنوفي

 المملكة المغربية 


*غريب أنا،

 في وطني 

لا احد يعرفني 

لا احد يتذكرني ..

انا المنسي 

جميلة محمد القنوفي 

المملكة المغربية 


Jamila

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق