الأربعاء، 5 ديسمبر 2018

بقلم جميلة محمد


وعد بالحياة 



إفسحوا... الطريق   
أنا قادم
 بالأمل أكسر صمت الأمم
أنا قادم 
 من أعماق المحيطات 
أنا قادم،
من لهيب وذخان  البراكين
 أنا قادم 
من تحت رماد المدافن 
أنا قادم
من بين صخر ورفات 
أنا قادم 
من ثرى مقدس, مخضب بالدماء
أنا قادم
بي عزم الأحرار 
جينات شجعان 
فرسان الأغوار
 الشهداء الأبرار
جبابرة   عشقوا التراب 
وقلوب أسرى أحرقها
جمر الإنتظار
 من بين  أطلال. المآثر 
من بين. المساجد  والمدائن 
أنا قادم 

سأغيير مجرى  الدجلة والفرات 
سأغيير منابيع النيل والعاصي
وتعود يا نهر الأردن حرا كما كنت
سأسييل القطبان
يغرق العالم في العدل 
وأنا وأنت على موعد 
أأرعبك قدومي  
إخلع نعليك
أنت بالواد المقدس
لا مفر اليوم
لا تختبيء، وراء صخر وشجر وتختفي 
أنانوح 
أنا الخليل
 وأنا القاسم 
من رحم كل أنبياء السماء،
أنا قادم
أنا دو اليزل وعنتر ة 
وانا خالد وايوب
 فلسطين أنا
من قلب  المعاناة، أقاوم 
من رماد الموت قادم 
أعدك وطني  بالحياة  
أعدك فلسطين حرة ابية 

زغرذات أمهات 
واثق الخطوة يمشي ملكا 
تفتح أبوابها السموات 
مشروع شهيد  يتقدم 
يتحدى بجسده الصغير وحجيرات 
ارذل وأحط الكيانات...
أعدك وطني بالحياة.
جميلة محمد  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق